السبت، 23 يوليو 2011

'سكوبوس للإستشارات' تشير الى ضرورة تعزيز التطوير التنظيمي للارتقاء بمستوى الأداء

دعت "سكوبوس للإستشارات" (SKOPOS Consulting)، إحدى الشركات الإستشارية المتخصصة فى توفير حلول التطوير التنظيمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، منظمات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجى إلى التركيز بشكل أكبر على تطوير المهارات القيادية والإدارية وذلك في إطار جهودها المشتركة الرامية إلى الإرتقاء بمستوى الأداء العام للموظفين، وتحسين بيئة الأعمال.
كما أشارت الشركة إلى بعض الدراسات التي أظهرت أنّ مهارات التفاعل الإنسانى والتواصل والابتكار وأخلاقيات العمل والقدرة على العمل ضمن فريق والاستجابة الايجابية للتغيير تترك أثراً إيجابيا ملموسا على الأداء على مختلف المستويات الوظيفية إبتداءاً من الموظفين الجدد أو المبتدئين وصولاً إلى الإدارة العليا.

يعمل التطوير التنظيمي على زيادة قدرة المنظمات على الاستجابة للتغيير بصورة ايجابية. ويساهم المنهج المعتمد من قبل "سكوبوس للإستشارات" في إحداث تغيير كبير في سلوك وأفكار الموظفين، مما يساعد في تأهيلهم بشكل أفضل للتكيف والتعامل مع التحديات الجديدة. وتلعب المهارات القيادية والإدارية دوراً هاماً في تمكين الموظفين والمدراء على حدّ سواء من الإرتقاء بمستوى الأداء في مختلف الفئات والمستويات الوظيفية.

قال الدكتور حسين محمد القزاز، مدير عام "سكوبوس للإستشارات": "نلاحط حالياً وجود حاجة ملحة لدعم جهود التطوير التنظيمي في دول مجلس التعاون الخليجى بهدف إستكمال الجهود الرامية إلى تعزيز سمعة المنطقة بوصفها مركزاً واعدا للإستثمار والأعمال. وتتزايد أهمية تطوير المهارات القيادية والادارية لدى المواهب والكفاءات في المنطقة في هذا الوقت بالذات والذي يشهد بداية مرحلة الإنتعاش عقب إنتهاء الأزمة المالية العالمية بكل ما حملته من معوقات وتحديات. ولا ينطوي تطوير المهارات القيادية والادارية على تمكين المديرين والموظفين من التعامل مع التحديات التقنية البحتة فحسب، وإنما الإرتقاء بقدرتهم على إدارة المشكلات ذات الطبيعة الوجدانية أو الإجتماعية أو الثقافية أيضاً.

أضاف القزاز: "تمثل منطقة الشرق الأوسط أولوية بالنسبة لنا نظراً لما تتمتع به من إمكانات نمو كبيرة وفرص أعمال واعدة في المستقبل. ونحرص على توفير حلول التطوير التنظيمي المصممة خصيصاً لتحسين مستوى الأداء التنظيمي والتطوير التنظيمي في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي."

أشارت "سكوبوس للإستشارات" الى تزايد كبير فى أعداد الشركات العاملة في المنطقة التي تسعى إلى تبني حلول المهارات القيادية والإدارية للمساعدة في إستبقاء الموظفين والكوادر العاملة. ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية، مع الأخذ فى الحسبان أن معدل انتقال العمالة عملية مكلفة وتستغرق وقتا طويلا فضلا عن تأثيره الكبير على أداء منظمات الأعمال وتسببه في خسارة المواهب وأصحاب الكفاءات العالية لصالح الشركات المنافسة.

تقوم "سكوبوس للإستشارات" بتوظيف كافة الأدوات المتاحة في مجال الإدارة لإحداث تغيير تنظيمي مع عملائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعتمد الشركة في إطار عملها العديد من وسائل التطوير التنظيمى التي أثبتت فعالية كبيرة بما فيها برامج التدريب الفردي، إدارة الصراع، بناء فرق العمل، التطوير القيادي، مهارات التواصل، تخطيط الإحلال الوظيفي، وإدارة الأداء، لمساعدة العملاء على زيادة فعالية وكفاءة الأداء التنظيمي.

 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق